الادارة المدير العام
ݦُڜـآرڪآﭠيۓ : 468 نقآطيۓ : 1367 سجلتَ فۓ : 07/08/2011 ؏ـݦُـريۓ : 33 ميلآديۓ : 26/01/1991
| موضوع: مواضيع لايجوز نشرها السبت سبتمبر 10, 2011 9:48 pm | |
| [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][size=25] [center] [size=25]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هذه قائمة بالمواضيع المنتشرة على الجوال وفي الإيميلاتوهي لا تصح ولا يجوز [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كما أفتى بذلك كثير من العلماء أسأل الله أن ينفعكم بها كما انتفعت أنا بهاموجوده بهالرابطالقائمه بالمواضيع التي لا يجوز نشرها [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]_ لا إله إلا الله محمداً رسول الله سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم
[center] أخواني وأخواتي الأفاضل..
"أثر الأحاديث الضعيفة والموضوعة في العقيدة"
تنبيها للأخوة المسلمين في كل مكان إلى خطر الحديث الضعيف والموضوع على عقيدتهم ودينهم، وبيانا لأثر السلف الصالح في حفظ الدين، وحديث رسول رب العالمين، وتسلميه إلى من بعدهم نقيا طيبا طاهرا كما جاء به الرسول الأمين، وفي ذلك توجيه إلى أجيالنا المعاصرة لتحذو حذو السلف في صيانة هذا الدين العظيم من تحريف الغالين، وانتحال المبطلين، وحتى نكون بعون الله وقوته من الطائفة الذين قال فيهم النبي الكريم "لا تزال طائفة من أمتي على الحق ظاهرين، لا يضرهم من خذلهم ولا من خالفهم حتى يأتي أمر الله وهم كذلك".
لقد لاحظت كثرة ورود الأحاديث الضعيفه والموضوعه..
لذلك أقترح على من يريد من الإخوة والأخوات الكتابة والمشاركة بهذا المنتدى أو بإى من ******* القسم الإسلامى عموما ً أن يلتزم بالشروط التالى حتى نحد من هذه الظاهره بقدر المستطاع:
أ - بالنسبة لذكر الآيات القرآنية أو الإستشهاد بها : يجب التأكدمن صيغة الآية وكلماتها تماما ً وذكر أسم السورة ورقم الآية وإذا تعرض الكاتب لشرح الآيات عليه أن يذكر المصادر والأسانيد التى إعتمد عليها فى الشرح ونرجو عدم الإجتهاد واللإلتزام بما ورد فى تفاسير كبار علماء المسلمين .
ب - بالنسبة للأحاديث النبوية الشريفة : 1- الإلتزام بصيغة الحديث كما وردت والتأكد من صحته 2- ذكر مصدر الحديث 3- ذكر راوى الحديث او الرواة فى حالة تعددهم 4- ذكر أسانيد الأحاديث إن أمكن .
ومهما استحسن العقل البشري من اقوال وافعال تخالف الاسلام او هي ليست منه فانها جميعا ليست من الاسلام ولا تقيد عليه ولا تحسب له ولا عليه ولا منه ولا يجوز اتخاذها اقوال لنا او افعال لان كل عمل او قول او راي او مشورة او تداول شيئ او تركه انما يحاسب عليها الانسان فخيرها ما كان من دين الله وشرها ما لم يكن منه حتى لو استحسنه العقل وطابت له النفس وكان قريبا مما في الاسلام او حتى مطابقا لها الا ان صاحبه قد اخذه من غير الاسلام.
وحسن النيه لايسوغ عمل مايخالف العقيدة والدين خاصةً إذا كان عند الشخص من الوسائل التي تسهل عليه معرفة صحة مايرد إلية غير إن الكسل وعدم اللامبالاة هو ماأوصله إلى ماوصل إليه..وصدق الله العزيز العظيم القائل : ﴿ ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم ﴾
& &
لذلك..
العقيدة أولاً..
ولانجعل إستحساننا للأعمال يُزلق بإقدامنا إلى مالايرضاه الله ورسوله صلى الله عليه وسلم..
وأسأل الله أن يصلح قلوبنا وأحوالنا ويرزقنا الإخلاص في القول والعمل إنه جواد كريم..
دمتم كما تحبون
|
[/center] [/size][/size][/center] | |
|